NewNewsGBIN.jpg

وزير الموارد المائية والري يشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للمياه.. ويبحث التعاون مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

وزير الموارد المائية والري يشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للمياه.. ويبحث التعاون مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

8/30/2022

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مشاركته في الأسبوع العالمي للمياه، تأتي تلبيةً للدعوة الواردة من السويد للمشاركة فى فعاليات هذا الحدث الهام، وحرصاً على تحقيق التواصل والتنسيق مع مختلف دول العالم فيما يخص قضايا المياه، وسبل التعامل مع مختلف التحديات التى تواجه قطاع المياه.

جاءت تصريحات وزير الري، فور وصوله إلى العاصمة السويدية ستوكهولم؛ للمشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي للمياه، حيث يتناول أهم قضايا الموارد المائية، وعلاقتها بتحقيق التنمية المستدامة.

كان في استقبال وزير الري فور وصوله ستوكهولم السفير أحمد عادل سفير المصري لدى السويد.

التقى سويلم - على هاشم مشاركته في فعاليات الأسبوع العالمى للمياه- ريكاردو مينا، مدير مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR.

ناقش الترتيبات التي تتم بين الحكومة المصرية ومنظمة الأمم المتحدة بخصوص قمة المناخ COP27، حيث يجري التحضير لفعاليات دولية مكثفة تربط بين قضايا المياه والتغيرات المناخية.

وأشاد وزير الري بالتعاون المثمر مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، والذي يشارك في تنظيم جناح المياه بقمة المناخ.

ووجه الدعوة لممثلي المنظمة للمشاركة في أسبوع القاهرة الخامس للمياه؛ لعرض جهود المنظمة في مجال أنظمة الإنذار المبكر المرتبطة بالظواهر المناخية المتطرفة.

وأوضح سويلم خلال اللقاء، مجهودات الوزارة في مجال الحماية من أخطار السيول في مصر، والتى تهدف لحماية المواطنين وحماية المنشآت والبنية التحتية.

واستعرض ريكاردو مينا، أنشطة منظمة الأمم المتحدة المتعددة والمرتبطة بشكل وثيق بقضايا المياه، مؤكدا أهمية تفعيل محور أنظمة الإنذار المبكر للحد من الكوارث، في مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة لعقد المياه، المزمع عقده خلال شهر مارس المقبل في نيويورك.

share To