NewNewsGBIN.jpg

مباحثات ثنائية بين البترول ومفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الافريقى

مباحثات ثنائية بين البترول ومفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الافريقى

7/28/2022

أجرى وزير البترول والثروة المعدنية ، طارق الملا ، محادثات مع أماني أبو زيد ، مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الأفريقي ، حيث ناقشا رؤية موحدة لتحول الطاقة في إفريقيا ، والتي ستعرض في قمة المناخ COP27. المقرر عقده في شرم الشيخ في السابع من نوفمبر

وأشار الملا إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الاتحاد الأفريقي ، حيث تتصدر مصر ملف الطاقة في القارة الأفريقية خلال قمة المناخ COP27 وإعلان موقف أفريقي موحد من قضية التحول العادل للطاقة وفق إلى جدول زمني تدريجي والعمل على توفير الاحتياجات الكبيرة والمتنامية في دول القارة لتحقيق التنمية المستدامة.

في غضون ذلك ، أكد أبو زيد على أهمية إيجاد سبل لتعظيم التعاون بين دول القارة الأفريقية في مجال الطاقة على وجه الخصوص ، نظرا لأهميتها ودورها الأساسي في تحقيق الاستقرار والتنمية.

وأشار أبو زيد إلى أن النفط والغاز من أهم مصادر الطاقة للدول الإفريقية للمساهمة في التنمية المستدامة ، في إشارة إلى أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة وفق جدول زمني يتوافق مع ظروف وأولويات كل دولة وظروفها. من القارة الأفريقية بشكل عام. 

بالإضافة إلى ذلك ، شدد أبو زيد على أهمية وجود استراتيجية أفريقية موحدة لتحول الطاقة في القارة ، وأهمية دعم التكامل بين الدول الأفريقية للعمل على تأمين مصادر الطاقة من خلال أنظمة متكاملة مع الدول ، مما يساهم في فتح الأسواق و استغلال كافة الفرص الاقتصادية المتاحة

share To