Booking Now
الأزهر يفتتح وحدة الدعوة الإلكترونية لتعزيز حضوره في الفضاء الرقمي
6/24/2026

 افتتح الشيخ أيمن عبدالغني، القائم بعمل وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، وحدة الدعوة الإلكترونية بمجمع البحوث الإسلامية، بحضور أ.د. محمد الجندي، الأمين العام للمجمع، وأ.د. محمد الضويني، وكيل الأزهر السابق، ولفيف من قيادات مجمع البحوث الإسلامية، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وتأتي الوحدة الجديدة في إطار جهود الأزهر الشريف لتطوير أدواته الدعوية ومواكبة المتغيرات المتسارعة في الفضاء الرقمي، والتعامل مع التحديات الفكرية المعاصرة، بما يسهم في معالجة الانحرافات العقدية والفكرية والسلوكية، من خلال خطاب دعوي واعٍ يجمع بين أصالة المنهج الأزهري ومتطلبات العصر.

وأكد الشيخ أيمن عبدالغني أن الأزهر الشريف حريص على الحضور الفاعل في الفضاء الإلكتروني، باعتباره أحد أهم ميادين تشكيل الوعي في العصر الحديث، مشيرًا إلى أن وحدة الدعوة الإلكترونية تمثل نقلة نوعية في العمل الدعوي المؤسسي.

وقال: "معركة الوعي اليوم تُخاض في الفضاء الرقمي، ومن ثم كان لزامًا على الأزهر الشريف أن يمتلك أدواته الحديثة للوصول إلى الناس حيثما كانوا، وأن يقدم خطابًا دعويًا رصينًا يعالج الشبهات، ويحصن العقول، ويعزز القيم والأخلاق، وفق منهج الأزهر الوسطي المعتدل، ولن نترك الساحة الإلكترونية لأصحاب الأفكار المنحرفة أو الخطابات المتطرفة، بل سنكون حاضرين برسالة علمية ودعوية تجمع بين الأصالة والمعاصرة."

Share To

Related News