NewNewsGBIN.jpg

وزارة الهجرة تعلن أسماء الخبراء المشاركين في دورة الثورة الصناعية الرابعة

وزارة الهجرة تعلن أسماء الخبراء المشاركين في دورة الثورة الصناعية الرابعة

5/19/2022

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستنطلق النسخة السادسة من مؤتمر «مصر تستطيع» في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022. في محافظة القاهرة تحت عنوان «مصر تستطيع مع الصناعة».


تنظم مؤتمر «مصر تستطيع مع الصناعة» وزارة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج، بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، وقطاع المشاريع العامة، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية.
تتضمن النسخة السادسة من مؤتمر «مصر تستطيع» مشاركة نخبة متميزة من خبرائنا المصريين في الخارج المتخصصين في مجال الصناعة بالإضافة إلى ممثلي الشركات الأجنبية المشاركين لأول مرة في سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» لمناقشة فرص الاستثمار الصناعي في مصر، بهدف التوصل إلى أفضل التوصيات، والمشاركة في تنفيذ رؤى الدولة المصرية، ودعم استراتيجيتها في مجال التوطين الصناعي.
يأتي مؤتمر «مصر تستطيع مع الصناعة» تماشيا مع رؤى الدولة المصرية، في ضوء اهتمام القيادة السياسية بملف الصناعة، تنفيذ التوجيهات الرئاسية لدعم استراتيجية الدولة في مجال التسوية الصناعية، وتعظيم الاستفادة من تجارب المصريين في جميع أنحاء العالم في هذا المجال، وسيخصص محور متكامل لمعالجة الصناعة بين مصر وأفريقيا بطريقة تعزز التجارة والتبادل الصناعي داخل القارة.

حرصت وزارة الهجرة على اختيار نخبة متميزة من خبرائنا بالخارج والمتخصصين في مجال الصناعة في عدد من التخصصات الصناعية المهمة ، حتى نتمكن من الخروج بأفضل التوصيات فيما يتعلق بالمشاركة في تنفيذ الدولة المصرية. بالإضافة إلى رؤيتها ودعم استراتيجيتها في مجال توطين الصناعة.

في إطار التحضير لمؤتمر مصر في نسخته السادسة «مصر يمكن أن تصنع» تعلن وزارة الهجرة أسماء الخبراء المصريين في الخارج المشاركين في دورة الثورة الصناعية الرابعة. كإحدى دورات المؤتمر الهامة والموسعة التي تناقش الأعمال التحضيرية التي يتعين القيام بها والتحضيرات التي ستجري لدخول عالم الثورة الصناعية الرابعة.

ينظم مؤتمر «مصر تستطيع الصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي والأعمال، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

الدكتورة هدى المراغي، مديرة ومؤسسة مركز أنظمة التصنيع الذكية بجامعة وندسور، كندا، هي أول عميدة لمدرسة هندسة في كندا. من المعروف أن المراغي يفضل تغيير سياسة الحكومة الفيدرالية الكندية واستراتيجيات التدريب لتضييق فجوة المهارات بين الخريجين واحتياجات سوق العمل.


الدكتور هاني مصطفى خبير في تكنولوجيا محركات الطيران ورئيس تحالف الثورة الصناعية الخامسة للجامعات الكندية. وهو كبير الخبراء في شركة وممثل الحكومة الكندية لدى التحالف الأطلسي في تكنولوجيا الطيران.

وعبد الفتاح صيام هو أحد خبراء صناعة النسيج في العالم. وهو رئيس قسم المنسوجات والملابس والتكنولوجيا والإدارة في كلية ويلسون للغزل والمنسوجات بجامعة نورث كارولينا. أستاذ متميز (يُدعى تشارلز كانون أستاذ الغزل والنسيج).


share To