اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر
NewNewsGBIN.jpg

اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر

اليوم.. انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر

10/11/2022

تستضيف القرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر، المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات تحت عنوان الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل مستقبل صافي الانبعاث الصفري، وذلك اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين.


ينظم المؤتمر، المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر، وفي إطار استعدادات الدولة لقمة المناخ cop 27.


وقالت رئيس المؤتمر الدولي للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات الدكتورة منى فؤاد إبراهيم في تصريح إن هذه النسخة هي الثانية من المؤتمر، وتأتي بهدف نقل وتوطين أحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الحد من فقد وهدر الطعام، من خلال رواد الأعمال أصحاب الأفكار والمشروعات التي تهدف لتحسين الوضع البيئي وابتكار حلول صديقة للبيئة.



وأضافت، أن المؤتمر يسعى إلى تحقيق الهدف الثاني عشر من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، من أجل تخفيض نصيب الفرد من المخلفات الغذائية إلى النصف، في كافة المراحل المرتبطة بالغذاء سواء في مراحل الإنتاج، أو سلاسل الإمداد، حيث تعد أنماط الاستهلاك والإنتاج غير المستدامة سببا رئيسيا لتغير المناخ.

share To