NewNewsGBIN.jpg

"مصر تستطيع مع الصناعة" تعظيم الاستفادة من التجارب المصرية في جميع أنحاء العالم "

"مصر تستطيع مع الصناعة" تعظيم الاستفادة من التجارب المصرية في جميع أنحاء العالم "

5/31/2022

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد إن "مصر تستطيع مع الصناعة" تزيد من الاستفادة من التجارب المصرية في جميع أنحاء العالم.

ويأتي المؤتمر بالتزامن مع رؤية الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسية بملف الصناعة وتنفيذاً للتوجيهات الرئاسية لدعم استراتيجية الدولة في مجال تمكين الصناعة.

انطلقت أعمال الدورة السادسة لمؤتمر "مصر تستطيع" ، اليوم الثلاثاء ، تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة" ، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وحشد من كبار المسؤولين والمستثمرين من مختلف دول العالم.

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تنظم وزارة الهجرة وشؤون المغتربين المصريين ، مؤتمر "مصر تستطيع مع الصناعة" ، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام والوزارة. الدولة للإنتاج الحربي.

وستعقد في إطار المؤتمر اثنتا عشرة جلسة لمناقشة مجموعة من المجالات الصناعية منها الاستثمار الصناعي ، ومستقبل الصناعة ، بالإضافة إلى تنمية المجتمعات الصناعية في مصر لتحقيق التنمية المستدامة من خلال ربط سوق رأس المال بالتنمية الصناعية.

في إطار استعدادات مصر لمؤتمر قمة المناخ، ستناقش جلسة "الصناعة الخضراء" قضية التحول الأخضر وأهم الملفات في البيئة والمناخ.

وتهدف الجلسة إلى الاستفادة من تجربة المصريين بالخارج في هذا المجال من أجل دعم استراتيجية مصر للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

ستكون "الصناعة هي قاطرة التنمية في إفريقيا" من أهم الجلسات في المؤتمر.

share To